زيارة مدير عام الشركة العامة لتسويق الأدوية والمستلزمات الطبية الى معهد المصول واللقاح وشعبة تجهيز اللقاحات

في اطار توجيهات السيد وزير الصحة الدكتور الاستاذ صالح مهدي الحسناوي بالارتقاء وتطوير انتاج معهد المصول واللقاح ضمن التوجهات الداعمة للمنتج الوطني

وللوقوف على سير عمل مختبرات المعهد .

زار مدير عام الشركة العامة لتسويق الأدوية والمستلزمات الطبية في وزارة الصحة الدكتور الصيدلاني احمد سامي عبد الستار معهد المصول واللقاح وشعبة تجهيز اللقاحات اليوم الثلاثاء الموافق ١٤ أيار ٢٠٢٤.

واطلع السيد المدير العام على سير العمل في مختبرات المعهد من انتاج المحاليل والعدد التشخيصية الكيمياويه إبتداءا من تصنيعها وتقيمها داخل مختبرات المعهد ومن ثم تعبئتها وتغليفها وإرسالها إلى المختبرات التعليمية لفحصها واطلاقها لتجهيزها إلى المختبرات في المؤسسات الصحية .

وناقش السيد المدير العام الاحتياجات الخاصة بالمعهد من إعاده تاهيل للمختبرات وتوفير اجهزة مختبرية حديثة بغية الارتقاء بمستوى جودة المواد المنتجة ولمواكبة التوجهات الداعمة لتطوير انتاج المعهد من العدد التشخيصية والصبغات التي يتم إنتاجها داخل المعهد .

وأعرب عن دعمه لتذليل كافه الصعوبات التي تواجه العاملين ليتم الارتقاء بالعمل وتحقيق الجوده الحقيقية من وجود هذه الموسسة العريقة خاصة ان طبيعة العمل هي انتاج لقاحات حيث ان إنتاجها متوقف بسبب الافتقاد إلى الأجهزة والعدد التي تساعد في إتمام العمل .

وعلى الصعيد ذاته زار السيد المدير العام شعبة اللقاحات للاطلاع على واقع عمل الشعبة من عمليات استلام وتجهيز للقاحات المتنوعة إلى المؤسسات الصحية .

وفي ختام الزيارة اشاد بدور وجهود العاملين في توفير احتياج المؤسسات الصحية وتجهيزها بالمحاليل المختبريه والعدد التشخيصية والصبغات المنتجه من المعهد وايضاً عمليات تجهيز المؤسسات الصحية باللقاحات والأمصال من قبل شعبة تجهيز اللقاحات .